تضامن "نيڤين القباج" و"ماتيو كابرو" لإتخاذ قرارات مفاجئة بشأن منظومة الكفالة في مصر

تضامن "نيڤين القباج" و"ماتيو كابرو" لإتخاذ قرارات مفاجئة بشأن منظومة الكفالة في مصر


كتب /شهد عبد الفتاح

 اجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعي نيڤين القباج بالسيد "ماتيو كابرو" مدير هيئة إنقاذ الطفولة بحضور المستشار محمد عمر القماري المستشار القانوني للوزارة، لمناقشة خطط التعاون بين الهيئة والوزارة لتطوير منظومة الكفالة والتي هي جزء لا يتجزأ من رؤية الدولة المصرية.

 

تضمن هذا اللقاء ضرورة رفع كفاءة المستوى التدريبي للعاملين بتلك المنظومة في عدة محافظات من ضمنها القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وسوهاج وقنا، وهناك خطط لضم محافظتي الأقصر وأسوان أيضاً في نهاية العام الجاري.


بالإضافة إلى ذلك فتم طرح اقتراحات فيما يتعلق ببرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذي تعمل الوزارة على تنفيذه، حيث تم التعاقد بين الجهتين لتقديم الخدمة لأكبر عدد من المستفيدين في معظم المحافظات.


بالفعل نفذت الهيئة ما يقرب من ستمائة وثلاثة وثمانون مشروعاً بتمويل من الوزارة و ثلاثمائة وسبعة عشر مشروعاً بتمويل من جانبها، وكانت المشروعات عبارة عن تربية الأغنام، ومصانع الخياطة، ووحدات لإنتاج الأعلاف، وذلك من ضمن خطط برنامج فرصة.

 

 تناول اللقاء ضرورة التعاون بين هيئة الهلال الأحمر المصري وهيئة إنقاذ الطفولة في تقديم الخدمات الشاملة والرعاية للأشقاء الفلسطينيين النازحين إلى معبر رفح البري.

 

انتهي الاجتماع باتفاق الطرفين على تعزيز التعاون في الخدمات والأنشطة التي تقدم للجمهور خلال الفترة القادمة في ضوء استمرارية العلاقة الجيدة التي تجمع ما بين الوزارة والهيئة.

أحدث أقدم