توريت 》.. مشروع تخرج ل 12 طالبة وطالب في《 الجامعة الكندية CIC 》 يتناول حملة توعوية عن متلازمة توريت في مصر.

《 توريت 》.. مشروع تخرج ل 12 طالبة وطالب في《 الجامعة الكندية CIC 》 يتناول حملة توعوية عن متلازمة توريت في مصر.


 كتب / أمنية حاتم

 《 توريت 》، هو مشروع تخرج 12 طالبة و طالب من كلية الإعلام بالجامعة الكندية CIC ، و تتناول الحملة التوعية عن متلازمة توريت في مصر و هى متلازمة عصبية تصيب الأطفال من عمر عامين إلى سبعة أعوام بشكل أساسي و يُمكن في بعض الحالات أن تصيب المراهقين والبالغين.


يتناول مشروع التخرج التوعية عن متلازمة توريت و إبراز أهمية الوعي المجتمعى الإيجابي حول كيفية التعامل مع أصحاب متلازمة توريت و تقبلهم و مساعدتهم في جعل حياتهم أفضل في كل يوم.


الطلاب المشاركين هم محمد شاهين، روان محمد ، فرح محمد ، حبيبة مجدى ، روضة خالد ، حلا مروان ، ندى إبراهيم ، ندى إسماعيل ، ملك وليد ، إلهام محمد ، سلمي بدر ، زينة طارق.

المشروع تحت رعاية شرفية من المجلس العربي للطفولة و التنمية و الجمعية المصرية لطب الأطفال كما تٌشرف على المشروع د/ إنجى منيب و أ/ ندى مصطفي.


يقول الطلاب أن اللزمات الحركية والصوتية في متلازمة توريت متنوعة مثلا هز الأكتاف أو النحنحة والصفير و قد تصل إلى إيذاء النفس والآخرين والسُّباب في بعض الأحيان، وليس لها علاج إلى الآن و يدعو الطلاب في حملتهم إلى  المعرفة أولاً ثم تقبل المرضي من أصحاب المتلازمة و أيضاً التعايش في الحياة مع أصحاب متلازمة توريت ، و يتلخص ذلك في شعار الحملة و هو إدراك ، تقبل ، حياة.


كما يشارك المشروع في السابع من مايو المُقبل في معرض الصناعات الشبابية الإعلامية الإبداعية و الذي تُقيمه وزارة الشباب و الرياضة تحت رعاية السيد الوزير الدكتور أشرف صبحي.

أحدث أقدم