قرارات هامة أثناء اجتماع وزير التربية والتعليم وقيادات التعليم الفني

قرارات هامة أثناء اجتماع وزير التربية والتعليم وقيادات التعليم الفني


كتب / سلمى أبو وادي

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد اجتماع مع مجلس قيادات التعليم الفني للنقاش حول عدد من المحاور المتعلقة بمنظومة التعليم الفني والاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية وذلك في صباح اليوم.


كما دعا الدكتور حجازي الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم الفني الذي توفى الأسبوع الماضي ذاكراً دوره الوطني واخلاصه في العمل وما حققه من العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني.


وأكد الوزير أن الدولة تعطي اهتماماً كبيراً لقطاع التعليم الفني حيث تعتبره أحد الأعمدة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري ، 

واستعرض أيضاً التطور الذي حدث في منظومة التعليم الفني ، وأشار أن مدراس التكنولوجيا التطبيقية قد غيرت الصورة الذهنية في المجتمع عن التعليم الفني .


وأضاف الدكتور رضا أن الشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني هى من أهم أساسيات الوزاره ومن أهم أوليات خطتها الإستراتيجية 2024/2029.


واستعرض دكتور حجازي الاستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية 2023/2024 والتي ستبدأ من 25 مايو إلي 6 يونيو 2024 ، حيث أعلن عن إصدار قرار وزاري مشيراً فيه إلى تولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيسا عام امتحانات الدبلومات الفنية ، والدكتور عمرو بصيلة نائبا لرئيس عام الامتحانات.


كما اعتمد الوزير جداول امتحانات الدبلومات الفنية ، واوجه بتجهيز استراحات لمراقبي ومصححي التعليم الفني وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.


ووضح أيضا أن الهيكل الإداري المعتمد لوزارة التربية والتعليم يضم ثلاثة إدارات مركزية وهى (الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني ، الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ، الإدارة المركزية لأكاديمية معلمي التعليم الفني) ، وأشار إلى ضروره تنظيم آليات العمل بين هذه الإدارات وأن تعرض مباشرة عليه.


وامر الوزير كذلك بالتنسيق بين الإدارات المركزية حتى تتحقق الاهداف الاستراتيجية للوزارة والانجازات المرادة ، وأيضا التعاون مع الإدارة المركزيه لتطوير المناهج والتنسيق معها ، بالإضافة إلى وضع معايير وضوابط التنمية المهنية لمعلمي التعليم الفني .


وحدث ذلك بحضور كلا من الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ، الدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني ، الدكتور أشرف بهجات رئيس الإدارة المركزية لأكاديمية معلمي التعليم الفني والمهني ، وأيضاً قيادات التعليم الفني بالوزارة.

أحدث أقدم