حكاية مصطفى الأبيض صاحب أول مزرعة للكلاب الباندا في مصر



كتب :  محمود الجندي 


يهوى الكثيرون اقتناء الكلاب باعتبارها من الحيوانات الأليفة التي تلعب معهم وتؤنس وحدتهم وتدخل عليهم البهجة، ولكن هناك بعض أنواع الكلاب الشرسة التي تحتاج إلى تدريب عالي ومخصص وينبغي الحرص أثناء التعامل معها، فهي تستخدم للحراسة بكافة أنواعها، وبسبب عشق تلك الكائنات الوفية رغم شراستها، قرر «مصطفي» تخصيص مزرعة عرفت بإسم «الوحوش».


يروي «مصطفي» خلال لـ«لموقع النيل اليوم الاخباري» أنه يعشق اقتناء الكلاب وخاصة نوع الباندا الروت وايلر وكلاب النمر، فرغم شراسته وعنفه إلا أنه من الفصائل الذكية والمزرعة مخصصة لفصيلة الروت وايلر إذ تحتوي على نحو 50 كلبًا منها، بالإضافة إلى اقتنائه كلبًا من كل نوع: « أنا بحب الفصيلة دي جدًا لأنه الكلب بيكون ذكي ووفي وشرس بالأمر، وبيعض برضو بالأمر وحلو في طبعه، وممكن يعمل كل حاجة يكون أليف، أو مدرب على الشراسة والحراسات، وممكن يحرس شخص مش شرط منشأة، والروت وايلر والباندا الكلبين منهم يعادلوا قوة أسد».


أول مزرعة للكلاب الشرسة في مصر 

الكلاب من نوع «روت والباندا وايلر» جميعها من كلاب الحراسة المدربة والشرسة أيضًا، وهناك كلاب إيطالية تكون قاتلة للغاية: «اللي من نوع الإيطالي ده بيكون قاتل جدًا وبيهجم على أي حد في محيطه وهو مدرب على كده، وفي كلب عندي اسمه إيفان ده من أشرس الكلاب في مصر، ومدرب حرسة وطاعة وشراسة وكل حاجة»، بحسب حديث «مصطفي» لـ«موقع النيل اليوم».

الكلاب مينفعش تقعد مع بعضها، هتتخانق وبيبقى نظام فرض سيطرة ما بينهم».. أطلق مدرب الكلاب الشرسة عليهم العديد من الأسماء مثل «إيفان، فزاع، هيكتور، بيكاتشو، جايسون»، وبعضها جرى تسميته على يد «مصطفي» وأخرى جاءت من الخارح بأوراقها وأسمائها لها سلالات».


وعن النظام الغذائي للكلاب الشرسة، يحكي «مصطفي» أنها تأكل وجبتين في اليوم فقط: «مكرونة وفراخ عيش وفراخ، و أرز وفراخ وممكن ياكلوا دراي فود»، 

مصطفى الابيض صاحب 24 عامًا حاصل على ليسانس حقوق يهوي تربيه أنواع الكلاب النادرة مثل كلاب الباندا والنمر والخيل بدأ هويه تربية الكلاب منذ 12 عام وهو يسكن في حي المطرية أحد أحياء محافظة القاهرة . 

أحدث أقدم