متهم بذبح والدته الستينية




كتب_رحمة الشيبني

بعد سنوات من الغياب، عاد "محمد .ع" 28 سنة، إلى مصر

لكنه لم يجد شيئًا كما تركها، مرت أيام قليلة ، منذ وصوله إلى مسقط رأسه بمنطقة الهرم بالجيزة ، حتى بدأ يتلقى أخبارًا عن سمعة والدته "منى".  يبلغ من العمر 60 عامًا وسيطًا عقاريًا ، لذلك قرر مراقبتها حتى يتأكد من صحه الأقوال 


  السمعة السيئة والملابس البذيئة

  عاد المتهم من العمل في السعودية قبل 20 يومًا ، وتفاجأ بوالدته المسنة ، وهي ترتدي ملابس غير أخلاقية ، وتتغيب عن المنزل لأوقات متأخرة ، وعندما سأل عن إحدي الجيران الذين لم يعرفوه ، تفاجأ بها.  كلماتهم السيئة عنها ، ومن هنا بدأت الخلافات بينهما ، وأخبرها بما سمعه عنها من الجيران ، فأقنعته أنها مجرد إشاعات.


  20طعنة بـ " السكين"

  استيقظ ذات يوم ورأى والدته ترتدي ملابس "بذيئة" وتتحدث على الهاتف مع أحد عملائها ، حيث تعمل سمسارة عقارات ، فاندلع شجار بينهما وقال لها: "أنتي  تتحدثين إلى رجال غرباء؟  لذلك هرع إلى المطبخ وأحضر سكينًا حادًا كان قد شحذه قبل عدة أيام وأخذها إلى والدته لدفع 20 طعنة في جميع أنحاء جسدها ، وتركها مغطاة بدمائها.


  قتلها ثم توضأ وصلى

  بعد أن انتهى الابن من جريمته ، ذهب إلى الحمام وغسل يديه من دم أمه ، وتوضأ وخرج إلى المسجد لأداء صلاة الظهر ثم صلاة العصر ، ومكث في المسجد حتى صلاة المغرب ،  حتى اعتقلته الشرطة بعد خروجه من المسجد.


  وأشارت التحقيقات إلى أن الضحية ، 60 عاما ، ربة منزل ، عثر عليها مقتولة داخل شقتها بشارع سالم بالهرم ، متأثرة بعدة طعنات في جسدها.  تمت إحالته إلى جنايات وصدر حكم بالإعدام.

أحدث أقدم