متى تعود الساعة 60 دقيقة.. الكل يبحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر 2024.  

متى تعود الساعة 60 دقيقة.. الكل يبحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر 2024.  


كتب / رؤا باسم  


يزيد البحث على جوجل في الأيام الاخيرة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة خاصة بعد شائعة إلغاؤه التي نفتها الحكومة قبل أيام، إذ كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة إلغاء صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من اليوم الجمعة.


وكشفت الحكومة في بيان صادر عن مجلس الوزراء :" إنه فى ضوء ما تردد أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن".


وتابع بيان الحكومة بشأن إلغاء التوقيت الصيفي اليوم ، أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023.

فينص القانون رقم 24 لسنة 2023. على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أحدث أقدم