ترندومانيا...طلاب إعلام يطلقون حملة توعوية للحد من مخاطر الترندات

ترندومانيا...طلاب إعلام يطلقون حملة توعوية للحد من مخاطر الترندات


كتب / مي سعد

أطلق عدد من طلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة المنوفية حملة تسويق إجتماعي بعنوان  " ترندومانيا- Trendomania" تحت شعار " End_bad_trend "  ضمن مشروع التخرج ، و تستهدف الحملة الجمهور المصري  بشكل عام .


 وتهدف إلى التوعية بضرورة الحد من الانسياق وراء الترندات بلا وعي لما له من آثار سلبية على الفرد والمجتمع، لما تسببت به ظاهرة هوس الترند و أصاب الترند "أصحاب المجتمع المصرى بالجنون" .. لم يترك أحد الكل يريد الوصول إلى الشهرة بأى وسيلة لدرجة أن مؤخرا حرص بعض النجوم والمشاهير على اختلاق القصص والحكايات المثيرة التى تجذب الجمهور وتدفعهم للتعاطف ، بحثا عن نيل نصيب من (الترند) الذى أصاب البعض بهوس لزيادة رصيدهم من الشهرة، وقد شهدت الساحة الفنية المصرية العديد من الأحداث المهمة التى تحولت إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعى و(ترندات) السوشيال ميديا لتواصل حديث المصريين عنها أيام متتالية، حتى يخرج (ترند) جديد ينسى المصريين الترند السابق.


طغى على مصر والعالم أجمع، اللهث وراء المشاهدات وهي حصيلة الانخراط في مجتمع افتراضي، بات مصدر ربح للبعض فأصبحت قضية مثيرة للجدل ليصير غاية وهدفًا للبعض الذين على استعداد لتقديم محتوى كاذب هابط لا قيمة له، يهدر الوقت، يكبح الابتكار يُقبل بانتقاد لاذع، يلقى تفاعلا كبيرا سواء بالسلب أو الإيجاب، تنهال عليه التعليقات، يحظى بنسبة مشاهدات، يتصدر مؤشرات البحث لفترة مؤقته، الآن أنت ملك الترند.


وجاء ذلك برعاية الدكتورة ندية القاضى عميد كلية الإعلام جامعة المنوفية والدكتور السيد السعيد رئيس قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة وتحت إشراف الدكتورة أمنية عبد الرحمن مدرس والدكتورة غادة خليل و الدكتور اسلام صبحى. تم إطلاق الحملة بمجهودات طالبات في الفرقة الرابعة تحت مظلة مشاريع التخرج بقسم العلاقات العامة واشترك فيها كل من مى سعد و مى طارق و ندى عبد المنعم و مريم خالد و خلود طارق و مي عماد و ألاء عابد و ميار وليد و فاطمة رياض و فاطمة طارق و چاسمين ابراهيم و هاجر على .

أحدث أقدم