"تذكرتك×2" "مشروع تخرج بإعلام السويس" رحلة سينمائية تجمع بين الفن والسياحة

"تذكرتك×2" "مشروع تخرج بإعلام السويس" رحلة سينمائية تجمع بين الفن والسياحة



كتب / أحمد حسن 

تنطلق مجموعة من 14 طالبًا من كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال - قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة بجامعة السويس في مشروع تخرجهم المبتكر، "تذكرتك×2". 



يتناول المشروع الحديث عن "سياحة الأفلام"، حيث يستكشف أماكن تصوير أبرز الأفلام والمسلسلات، ويهدف الطلاب إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وتحفيز حركة السياحة من خلال دمج فن السينما مع تجربة سياحية فريدة.


تتمحور سياحة الأفلام حول زيارة المواقع التي شهدت تصوير الأفلام والمسلسلات الشهيرة، مما يتيح للزوار فرصة لمعايشة أحداث الأفلام والتعرف على أبطالها.


يؤكد الطلاب على أن سياحة الأفلام ليست مجرد نوع من السياحة، بل هي منهج شامل يجمع بين استكشاف مواقع التصوير والتقدير للفن السينمائي وتعزيز التواصل الثقافي في آن واحد.


تم اختيار اسم "تذكرتك×2" للمشروع، مستلهمًا من العنصر المشترك بين دخول السينما والأماكن السياحية، وهو التذكرة.


يتجلى روح المشروع في شعاره "رحلتك بروح السينما"، وهو رسالة تحث على التمتع بتجربة السينما والتفاعل مع أماكن تصوير الأفلام.


وقال أ.م.د. السيد عبدالرحمن علي، رئيس قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة، أن "استخدام مواقع تصوير الأفلام كمناطق سياحية لجذب السياح وتعزيز السياحة المحلية والدولية، يهدف إلى تعزيز الثقافة والاقتصاد المحلي وزيادة الوعي بالتراث السينمائي للدولة."


وأضاف د. صبري خالد، المدرس بقسم الاتصالات التسويقية المتكاملة والمشرف الرئيسي على المشروع، أن "سياحة الأفلام تعدّ فرصة لتعزيز التنمية المستدامة وجذب الاستثمارات الدولية، مما يسهم في تنمية البنية التحتية وخلق فرص عمل جديدة."


في ختام رحلة "تذكرتك×2"، يتجلى تأثيرها في تعزيز الوعي حول أهمية سياحة الأفلام في مصر، وإشاعة روح التقدير للفن السينمائي وعلاقته بالسياحة، مما يسهم في خلق مستقبل سينمائي مبدع والترويج للوجهات السياحية المحلية وزيادة الوعي الثقافي بالتراث المصري العريق.

أحدث أقدم