الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة يقوم بتوعية الطلاب عن الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية

 الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة يقوم بتوعية الطلاب عن الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية




كتب- حبيبة السيد 



قام مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة الأسكندرية بإقامة إيڨينت PHocus، والذي أقيم على مدار أربعة أيام، وقاموا بتوعية ٤٣٠ شخص عن الضغط والاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والآثار الجانبية لها.


وكانت فعاليات اليوم الأول محاضرة ضغط الدم مع د/عبد العزيز، وورشة عمل لتعلم كيفية تقديم النصيحة للمريض والتعامل معه وتقديم المعلومات التي تساعده على الشفاء مع د/دنيا محمد.


وبدأ اليوم الثاني بورشة عمل التحاليل الطبية حيث أنه من الأمور الهامة الذي يحتاجها الصيدلي سواء في الصيدلة المجتمعية أو الاكلينيكية أو الحياة اليومية كخبير طبي يلجأ له الجميع د/ هبة متولي.


وقامت د/يمنى شيكبان بمحاضرة السكتة الدماغية كموضوع مهم من مواضيع الأمراض القلبية وأمراض الأوعيه الدموية.


 وبدأت د/ دنيا الشعراوي فعاليات اليوم الثالث بورشة عمل عن الإسعافات الأولية، لكي تترك بصمة لدى كل مَن يحضر أو يشارك في المؤتمر وحرصت أن يخرجوا منقذين للحياه لا مجرد علم يقرأونه، ويليها د/ هند اشرف تحدثت عن الذبحة الصدرية.


وتم ختام المؤتمر بمحاضرة عدم انتظام ضربات القلب مع د/شريف محمد عبد الصمد أستاذ مساعد في أمراض القلب- وحدة أمراض القلب - معهد البحوث الطبي جامعة الاسكندرية.

وأقامت د/ هند اشرف ورشة عمل التغذية.

 وانتهت الفعاليات بتدريب كل ما يحتاجه الصيدلي الاكلينيكي في قسم أمراض القلب والأوعية الدموية.

وذلك باهتمامهم بعد نهاية كل محاضرة أو ورش عمل على القيام ببعض الأنشطة التطبيقية للتأكد من وصول المعلومات للطلاب الحاضرين وإقامة بيئة صحية للتعلم.

أحدث أقدم